التخطي إلى المحتوى

أفضل دعاء العشر الأواخر من رمضان، اليكم دعاء الثلث الأخير من رمضان 1444 وأفضل الأدعية المستحبة، وذلك لفضل العشر الأواخر وعظم أجرها يكفي أن بها ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، كما يجب على المسلم استغلال هذه الأيام المباركة ونسأل بأن يردنا إليه رداً جميلاً، كذلك من خلال هذا المقال سنوضح لكم آداب دعاء العشر الأواخر من رمضان، بالإضافة إلى أفضل دعاء العشر الأواخر من رمضان.

آداب دعاء العشر الأواخر من رمضان

حيث يستحب أن يتوضأ المسلم ويستقبل القبلة، كذلك بأن يستفتح الدعاء بالحمد والثناء على الله ثم الصلاة والسلام على رسول الله، وأيضاً أن يشكر الله على نعمه ويستغفر عن ذنوبه، كذلك أن يكون مالك حلال، وأيضاً قبل أن يختتم بالصلاة والسلام على رسول الله يدعو بين الخفوت والجهر بما يحب، وذلك من آداب دعاء العشر الأواخر من رمضان.

images 2

أفضل دعاء العشر الأواخر من رمضان 1444

بالتوجه إلى الله بالأعمال الصالحة وبالدعاء، وأيضا بالطاعات والعبادات يمكن استغلال العشر الأواخر من رمضان، كذلك إليكم أفضل دعاء العشر الأواخر من رمضان 1444 كالتالي:

  • وجهت وجهي للذي فطر السماوات والأرض حنيفاً وما أنا من المشركين، إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له وبذلك أمرت وأنا من المسلمين.

  • اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت، أنت ربي وأنا عبدك، ظلمت نفسي، واعترفت بذنبي فاغفر لي ذنوبي جميعاً، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

  • واهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عني سيئها، لا يصرف عني سيئها إلا أنت، لبيك وسعديك والخير كله بيديك.

  • سبحانك اللهم ربنا وبحمدك، اللهم اغفر لي.

  • اللهم أعني على ذكرك وشكرك، وحسن عبادتك، اللهم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.

دعاء ليلة القدر 1444

اللَّهُمَّ فِي هَذِهِ اللَّيْلَةِ الْمُبَارَكَة أَن تكتبنا مِن عتقائك مِنْ النَّارِ، اللَّهُمَّ أَعْتِقْ رقابَنا ورقابَ آبَائِنَا وأمهاتنا وَسَائِر قَرَابَاتِنَا مِنْ النَّارِ يَا عَزِيزُ يَا غِفَار.

  • اللَّهُمّ يَارَبّ مَا كَانَ فِيهَا مِنْ ذِكْرِ وَشُكْر فَتَقَبَّلْهُ مِنِّي وَأَحْسَن قَبُولُه وَمَا كَانَ مِنْ تَفْرِيطٍ وَتَقْصِيرٍ وَتَضْيِيع فَتَجَاوَز عَنِّي بِسَعَة رَحْمَتِك يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ .
  • اللَّهُمَّ يَا سَامِعَ يَا عَلِيمٌ اُرْزُقْنِي فَضْل قِيَامُ لَيْلَةٍ الْقَدْرِ وَسَهْل أُمُورِي فِيهِ مِنْ الْعُسْرِ إلَى الْيُسْرِ . . وَأَقْبَل معاذيري وَحَطّ عَنِّي الذَّنْب وَالْوِزْر يَا رؤفاً بِعِبَادَة الصَّالِحِين .
  • اللَّهُمَّ يَا رَحْمَنَ يَا رَحِيمُ لَا تُصَرِّفُنِي مِنْ هَذِهِ اللَّيْلَةِ إلّا بِذَنْبٍ مَغْفُورٌ وَسَعْيٌ مَشْكُورٌ وَعَمِل مُتَقَبَّل مَبْرُورٌ وَتِجَارَةً لَنْ تَبُورَ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ وَتَوْبَة خَالِصَة لِوَجْهِك الْكَرِيم .
  • اللَّهُمَّ يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ اُرْزُقْنَا عملاً صالحاً يَقْرَبْنَا إِلَى رَحْمَتِكَ ولساناً ذاكراً شاكراً لِنِعْمَتِك وثبتنا اللَّهُمّ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ . .
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي وَأَهْلِي وذريتي وَالْمُسْلِمِين جَمِيعًا فِيهَا مِنْ عتقائك مِنْ جَهَنَّمَ و طلقائك مِنْ النَّارِ ، يَارَبّ.
  • “اللَّهمَّ بعلمِكَ الغيبَ وقدرتِكَ على الخلقِ أحيِني ما علمتَ الحياةَ خيرًا لي وتوفَّني إذا علمتَ الوفاةَ خيرًا لي وأسألُكَ خَشيتَكَ في الغيبِ والشَّهادةِ وأسألُكَ كلمةَ الحقِّ في الرِّضا والغضَبِ وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغنى وأسألُكَ نعيمًا لاَ ينفدُ وأسألُكَ قرَّةَ عينٍ لاَ تنقطعُ وأسألُكَ الرِّضاءَ بعدَ القضاءِ وأسألُكَ بَردَ العيشِ بعدَ الموتِ وأسألُكَ لذَّةَ النَّظرِ إلى وجْهكَ والشَّوقَ إلى لقائِكَ في غيرِ ضرَّاءَ مضرَّةٍ ولاَ فتنةٍ مضلَّةٍ اللَّهمَّ زيِّنَّا بزينةِ الإيمانِ واجعلنا هداةً مُهتدينَ”.
  • “اللَّهُمَّ إنِّي أسأَلُكَ منَ الخَيرِ كلِّه عاجِلِه وآجِلِه، ما علِمْتُ منه وما لم أعلَمْ، وأَعوذُ بكَ منَ الشرِّ كلِّه، عاجِلِه وآجِلِه، ما علِمْتُ منه، وما لم أعلَمْ، اللَّهُمَّ إنِّي أسأَلُكَ من خَيرِ ما سأَلَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ محمَّدٌ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، وأَعوذُ بكَ من شرِّ ما عاذَ منه عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهُمَّ إنِّي أسأَلُكَ الجَنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عَملٍ، وأَعوذُ بكَ منَ النارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عَملٍ، وأسأَلُكَ أنْ تَجعَلَ كلَّ قَضاءٍ تَقْضيه لي خَيرًا”.
  • كذلك ربي إني أسألك الفوز يوم القضاء، وعيش السعداء، ومنازل الشهداء، ومرافقة الأنبياء، والنصر على الأعداء. اللهم قد أنزلت بك حاجتي، فإن قصر رأيي وضعف علمي وعملي افتقرت إلى رحمتك، فأسألك يا قاضي الحاجات، ويا شافي الصدور أن تجيرني من عذاب السعير ومن فتنة القبر ومن دعوة الثبور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *